منتديات مدرسة ذكور المغازي الإعدادية أ


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نصائح هامة....

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابراهيم محمد أبوخطاب



المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 24/03/2008
العمر : 23

مُساهمةموضوع: نصائح هامة....   الإثنين مارس 24, 2008 3:22 pm

نصائح هامة

• اعقد العزيمة والهمة على الاستفادة من جميع الخدمات الطلابية التي تقدمها إدارة الجامعة والهيئات الطلابية وحاول الاطلاع على الأنشطة والفعاليات والمشاركة فيها أو متابعتها لأخذ الخبرة والاستفادة .

• أن كان وقتك لا يسمح لك بالتواجد في الفعاليات الطلابية أو المشاركة فحاول قدر المستطاع أن تطلع عليها وان كانت لديك أي اقتراحات أو ملاحظات أو أفكار لمشاريع وأنشطة طلابية حاول أن توصلها لرؤساء الأندية والجمعيات أو الطلبة المتميزين في العمل الطلابي للتحرك عليها وتنفيذها.

• اطلع دائما على النشرات والكتيبات التي تصدرها عمادة شئون الطلبة والأندية والجمعيات الطلابية ومجلس الطلبة واحتفظ بها وذلك لكسب الخلفية المعرفية والمعلوماتية عن العمل الطلابي بالجامعة ولمعرفة أهميته وفوائده .

• كن طالبا متميزا وحاول أن تفعل دورك بالجامعة وتتجاوز مرحلة التحصيل الأكاديمي فقط بمزيد من التفاعل والمشاركة والتواجد في الفعاليات والمحاضرات لدعم مجال دراستك بالتطبيق المباشر العملي .

• حاول أن تطور من إمكانياتك الشخصية في مجال دراستك وان تلحق نفسك بدورات تطوير الذات وتنميتها في مهارات الاتصال الشخصية عن طريق الالتحاق بأحد المحاضرات أو ورش العمل التي تنظمها الأندية والجمعيات في هذا المجال

• لا تترد ولا تدع الخجل يعيق عزيمتك والتحق بالنادي أو الجمعية الطلابية التي تراها الأقرب إلى مجال تخصص دراستك واهتماماتك لتنمية مواهبك وملء وقت فراغك بالعمل المفيد .

• أن كانت لديك موهبة حقيقية في التصوير والكتابة والرسم والتصميم أو الشعر أو الإلقاء أو في مجالات أخرى فالأندية والجمعيات الطلابية بالجامعة تتيح لك فرص تطويرها وإبرازها للمجتمع من خلال تطبيقها بشكل مباشر في فعالياتها وأنشطتها مما يضيف إلى رصيد سيرتك الشخصية ويميزها .

• التزم بأخلاقك العامة والمبادئ المتعارف عليها داخل الحرم الجامعي وحافظ عليها وتذكر بأنك تمثل وتبرز الجانب الطلابي بالجامعة .


الجدير بالذكر انه من أهداف نادي الإعلام إيجاد مساحة للطلبة لتنظيم نشاطات وفعاليات يتم من خلالها توظيف مهاراتهم وإمكانياتهم وتطويرها وتوفير مناخ عمل مناسب لطلبة الإعلام والمهتمين بالمجال الإعلامي والراغبين بالعمل فيه وذلك لربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي المباشر ولاكتساب الخبرة في مجالات الإعلام المختلفة كالتصوير والتحرير الإخباري والإلقاء وعمل التغطيات وكتابة المقالات مما يكون خلفية إعلامية متنوعة لديهم..

بالإضافة إلى تفعيل الأنشطة الاجتماعية والإعلامية والرياضية والثقافية لضمان التواصل والتفاعل مع مختلف القطاعات والجهات المختصة بهذه المجالات ولتنمية شخصية الطالب وطنياً واجتماعياً ورياضياً وثقافياً من خلال تفعيل دوره بالمشاركة و تنظيم الدورات والورش العملية والمحاضرات المفيدة للطلبة للتطبيق العملي لمجال تخصصاتهم الأكاديمية .

إلى جانب صقل إمكانيات وقدرات الطالب الجامعي وإكسابه مهارات فن الاتصال والفنون الشخصية والأسس القيادية وتشجيع الطلبة على الانخراط والمشاركة بالعمل الطلابي تفعيلا لدوره وللنهوض به في الجامعة لإبراز اسمه وهويته وتأكيد دوره المهم في خدمة الطالب دراسيا و إقامة زيارات ميدانيه إلى مواقع العمل للاطلاع على آلية العمل فيها بشكل مباشر ولمعرفة جو العمل وظروفه ومتطلباته واخذ الخبرات من العاملين والتعلم منهم .


هذا ويهدف النادي أيضا إلى تعزيز روح التعاون والتأكيد على مفهوم العمل الجماعي بين الطلبة وتوثيق الروابط بينهم وبين الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة والمشاركة في الفعاليات الوطنية والاحتفالات والمؤتمرات التي تقيمها الجامعة تأكيدا على أهمية دور الأندية والجمعيات الطلابية في المشاركة للمساهمة مع إدارة الجامعة في الرقي بالجامعة وتطوير خدماتها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح هامة....
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة ذكور المغازي الإعدادية أ :: منتديات اللجان المدرسية :: لجنة التوجيه والإرشاد وحقوق الإنسان-
انتقل الى: